صفائح الكفتة المحشية  

كتبة بواسطة memo



صفائح الكفتة المحشية الكفتة المحشية عمان / أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية أهمية تناول عصير الطماطم في خفض النشاط في الصفائح الدموية لدى مرضى السكري، ما يسهم في حمايتهم من الإصابة بالجلطات القاتلة، وتأتي الفائدة المهمة لعصير الطماطم بمنزلة طوق نجاة لمرضى السكري، لعدم التوصل حتى الآن إلى نظام غذائي فعال لتنظيم نشاط الصفائح الدموية.
ومن هنا اخترنا اليوم أن نقدم طبق الكفتة المحشية، حيث يدخل عصير الطماطم ضمن مكوناتها الأساسية، وكلنا أمل أن ينال هذا الطبق استحسانك ورضاك.
المقادير:
كيلو لحمة مفرومة.
بصلتان.
نصف باقة بقدونس.
رغيف خبز اسمر متوسط منقوع في الماء.
ملح وبهار كمون فلفل اسود كزبرة ناشفة جوزة الطيب.
بيضتان.
ست بيضات مسلوقة.
ست قطع مربعة من القماش الأبيض الخفيف.
كأس من عصير الطماطم.
قليل من الزيت.
الطريقة:
تفرم اللحمة في فرامة الكهرباء مع البصل والبقدونس والخبز بعد تصفيته من الماء، ثم يضاف إليها الملح والبهارات والبيضتان وتخلط جيداً.
تقسم اللحمة إلى ست قطع متساوية وتحشى كل قطة ببيضة مسلوقة بعد تقشيرها، وتلف كل قطعة بقطعة من القماش وتربط أطرافها جيداً وتسلق في الماء حتى يتم نضجها تماماً.
تترك حتى تبرد ثم تحل من القماش وتقطع إلى نصفين وترص في صينية بايركس ويصب عليها عصير الطماطم وقليل من ماء السلق مع إضافة قليل من الملح وقليل من البهار، وتوضع في الفرن نصف ساعة وتقدم ساخنة مع الرز الأبيض.

This entry was posted on 8/30/2008 12:09:00 AM . You can leave a response and follow any responses to this entry through the Subscribe to: Post Comments (Atom) .

0 التعليقات

count